منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 هذه سبعة ورود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
 
 
avatar

عدد المساهمات : 128
النقاط : 286
الشُّهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 22
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: هذه سبعة ورود   الثلاثاء 12 يوليو 2011, 2:40 pm

هذه سبعة ورود واقعية لضبط النفس والالتزام مع الله





وهي مأخوذة من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهي مفاتيح لنيل رضا الله عز وجل ...




الأولى :



الصلاة في وقتها لأنها من أحب الأعمال إلى الله (ومن أهم الأمور في الدنيا)
وهي أول ما يحاسب عنها الفرد في قبره.
طبعا في ها لزمن ما أكثر إهمالنا للصلاة من تأخير أو حتى تركها فهي عماد الدين ...


الثانية :




ذكر الله ولو خمس دقائق في اليوم من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير.
للأسف وقتنا ضائع بأمور الدنيا وأمور الدين يا كثر استثقالنا لها ...







الثالثة :












الدعاء كل يوم بما تحتاج من الدنيا و الآخرة.

للأسف ما نعرف الخضوع وطلب العون من الخالق إلا عند الضيقة وخاصة في هذه الأوضاع ..






الرابعة :














المحافظة على قراءة القرآن كل يوم ولو صفحة واحدة.

اااااااااااه على هجر القران مع أن قراءته بخشوع يجعل النفس مطمئنة ...





الخامسة :







البعد عن أصحاب السوء.
لكم بالمثل القائل الصاحب ساحب ,
ما أكثر ضياع الشباب والبنات بسبب أصدقاء السوء ربي يحفظكم منهم .
يا ليت الواحد يكون حذر وما يعطي الأمان لكل من هب ودب
لان مو كل من صاحبك هو صديقك لان الصديق يظهر وقت الشدة مو وقت الأفراح ...








السادسة :






كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
هو شفعينا ولا نبخل عليه ولا حتى على أنفسنا
بالصلاة عليه صلوات الله عليه وتسليمه اهو الواحد وقت ما هو جالس فاضي
يصلي عليه صلوات الله عليه وتسليمه بينه وبين نفسه ...







السابعة :


Iالاستغفار / 100/ مرة في اليوم
يكفي ما ذكر في القران عن الاستغفار ...
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو علاء
 
 
avatar

عدد المساهمات : 40
النقاط : 84
الشُّهرة : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

مُساهمةموضوع: هذه سبعة ورود   الثلاثاء 12 يوليو 2011, 3:46 pm

الموضوع جميل وبجزيك الله ألف عافية علر هذه الباقة من الورود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الجنة
 
 
avatar

عدد المساهمات : 128
النقاط : 286
الشُّهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 22
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: هذه سبعة ورود   الثلاثاء 12 يوليو 2011, 7:31 pm

الله يعافيك أخي أبو علاء ومشكور على اطلاعك على الموضوع وأرجو أن تكون جميع هذه الورود أن نالت إعجابك لإنها ورود تستحق الأعتناء بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير الغرام
 
 
avatar

عدد المساهمات : 165
النقاط : 271
الشُّهرة : 4
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
العمر : 31
المكان : في قلب كل محب
الجنس : ذكر
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: هذه سبعة ورود   الثلاثاء 12 يوليو 2011, 11:18 pm


الله الله يا شمعة امل على هذه المواضيع

الرائعة والمفيدة التى تطرحينها بالمنتدى

بين الحين والآخر

بارك الله فيك وجزاك خير ما يجزي

به عباده الصالحين وجعلك قدوة لكل

واحد فينا

وتقبلي مروري:أبو إبراهيم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الجنة
 
 
avatar

عدد المساهمات : 128
النقاط : 286
الشُّهرة : 6
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
العمر : 22
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: هذه سبعة ورود   الثلاثاء 12 يوليو 2011, 11:57 pm

أخي أبو إبراهيم مشكور على مرورك بس كأنك أخطأت فكاتب الموضوع ليس شمعة أمل بل عاشقة الجنة مع تحيات عاشقة الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان الورد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 78
النقاط : 142
الشُّهرة : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
المكان : في قلب كل إنسان
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هذه سبعة ورود   الأربعاء 13 يوليو 2011, 12:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أهديك

سبعة باقات من الورود على هذه الورود

لكل واحدة باقة

فيكون مجموعها سبعة

وباقة ورد ومحبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه سبعة ورود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: المنتديات العامة :: المنتدى المنوع-
انتقل الى: