منتديات دير بعلبة
أهلاً بك عزيزي الزائر ... إذا كنت عضواً جديداً فنتشرف بتسجيلك في منتديات دير بعلبة أما اذا كنت عضواً في المنتدى فأهلا بعودتك ... مدير المنتدى .



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
 عزيزي الزائر :  نتشرف بانضمامك إلى أسرة منتديات دير بعلبة والمشاركة و التفاعل في كافة المواضيع ، إذا رغبت في ذلك ، فأنا لا أدعوك للتسجيل فقط بل أدعوك للتواصل و الإبداع معنا ، آملين أن تقضي برفقتنا أطيب الأوقات ... اضغط هنا للتسجيل .                                   

إدارة منتديات دير بعلبة تتقدم بطلب مشرفين أقسام للمنتدى ... اضغط هنا لمشاهدة التفاصيل .


شاطر | 
 

 لا تغضب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الغاردينيا
 
 


عدد المساهمات : 31
النقاط : 66
الشُّهرة : 3
تاريخ التسجيل : 08/07/2011
العمر : 26
المكان : حمص
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: لا تغضب   السبت 16 يوليو 2011, 11:45 pm

لا تغضب
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له : أوصني ,قال :(لا تغضب ) فردد مراراً قال: (لا تغضب )
والسؤال : ما هو سر تكرار الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الموعظة ؟ وهل هنالك أبحاث علمية تثبت صدق كلام النبي وتحذيره , وما هي الأخطار الجسيمة التي يترتب عليها الغضب والانفعالات النفسية ؟
الجواب له أن الإنسان عندما ينفعل ويغضب تحصل في جسمه تغيرات فيزيولوجية أهمها إفراز هرمون الأدرينالين , وهذا يؤثر على ضربات القلب وتسارعها واضطراب استهلاك الأوكسجين وارتفاع ضغط الدم .
وهذه الأعراض تزداد حدة عندما يكون الإنسان واقفا لأن عضلات جسمه تكون مشدودة وهذا يزيد من إفراز الأدرينالين ,وإذا ما غضب فجلس أو اضطجع فإن نسبة هذا الهرمون تنخفض .فالعلاج الطبي الناجع تحدث عنه رسول الله : (إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع ) وقد رأى رسول الله رجلا اشتد غضبه فقال عليه الصلاة والسلام :(إني لأعلم كلمة لو قالها ذهب عنه ما يجد لوقال أعوذ بالله من الشيطان ذهب عنه ما يجد ) إذن الطريقة المثلى لعلاج الغضب هي الاستعاذة بالله من الشيطان .ومن هنا يتضح لنا أهمية نصيحة الرسول صلى الله عليه وسلم :(لا تغضب ) .وقد أكد الرسول الكريم أن قوة الإنسان ليست في جسده بل في سيطرته على نفسه :(ليس الشديد بالصرعة , إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب )

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان الورد
 
 


عدد المساهمات : 78
النقاط : 142
الشُّهرة : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2011
المكان : في قلب كل إنسان
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: شكر000000   الأحد 17 يوليو 2011, 11:16 pm

والكا ظمين الغيظ

والعافين عن الناس

إن الله يحب المحسنين

لا شك أن الغضب معضلة

والحلم سيد الأ خلاق

وقصة معن بن زائدة والأعرابي

تحكي عن الغضب والحلم

وقد فاز الحلم في النهاية لأنه سيد الأخلاق


كل الشكر على الكلمات العذبة

وكل الشكر للأنامل الرقيقة التي كتبتها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تغضب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دير بعلبة :: المنتديات العامة :: المنتدى المنوع-
انتقل الى: